الويب

الترتيب حسب

الجهاز الاقتصادي الاجتماعي في الكتائب يرحّب برفع السعودية الحظر عن استيراد المنتجات اللبنانية

يرحّب الجهازالاقتصادي الاجتماعي في حزب الكتائب اللبنانية بقرار المملكة العربية السعودية رفع الحظر عن استيراد المنتجات اللبنانية، ويتوجّه بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على هذه الخطوة التي تؤكد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين.

استيراد الغاز وملف الكهرباء على طاولة عون- صدي

عرض رئيس الجمهورية جوزاف عون مع وزير الطاقة والمياه جو صدي المباحثات الجارية مع كل من مصر وسوريا والأردن وقبرص بشأن مشاريع الربط الكهربائي واستيراد الغاز، إلى جانب ملفات أخرى مرتبطة بقطاعي الكهرباء والمحروقات.

وزير الزراعة يبحث مع السفير المصري تنظيم استيراد البطاطا لحماية الإنتاج الوطني

 استقبل وزير الزراعة الدكتور نزار هاني في مكتبه السفير المصري  علاء موسى، يرافقه الوزير المفوض التجاري الدكتورة نهى شتية، في حضور المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود.

هاني يعرض مع وفد البنك الدولي تقدم مشروع Gate: تنظيم استيراد البطاطا وإعادة تقييم الاتفاقات الزراعية لحماية المصالح اللبنانية

شارك وزير الزراعة الدكتور نزار هاني في اجتماع لجنة الزراعة والسياحة النيابية، المنعقد برئاسة النائب أيوب حميد، وحضور وزير الاقتصاد والتجارة عامر البساط، وزير الصناعة جو عيسى الخوري، إلى جانب النواب أعضاء اللجنة وعدد من ممثلي النقابات والقطاعات المعنية.

الصدي: مَن يقومون بالحملة ضدّي فشلهم معروف و"أنا مركّز على شغلي شو ما صار يصير ومَن صرف أموال المودعين لشراء الفيول وزاد الدين على الدولة مفترض أن يخجل

الصدي: مَن يقومون بالحملة ضدّي فشلهم معروف و"أنا مركّز على شغلي شو ما صار يصير ومَن صرف أموال المودعين لشراء الفيول وزاد الدين على الدولة مفترض أن يخجل

الصدي: قرّرنا في هذه الحكومة ألا نعطي ديناً لمؤسسة الكهرباء لأنّه في نهاية المطاف المواطن هو من سيدفع الثمن وعلى المؤسسة أن تؤمّن إحتياجاتها من الفيول من الجباية

الصدي: قرّرنا في هذه الحكومة ألا نعطي ديناً لمؤسسة الكهرباء لأنّه في نهاية المطاف المواطن هو من سيدفع الثمن وعلى المؤسسة أن تؤمّن إحتياجاتها من الفيول من الجباية

وزارة الطاقة: ستعاد مناقصة الغاز أويل بعد 15 يوماً

تأخير شحنة الغاز أويل في لبنان: إجراءات لتفادي خطر العتمة

صدر عن المكتب الاعلامي لـمؤسسة كهرباء لبنان البيان الآتي:

"لما كان من المفترض أن يتم توريد لصالح مؤسسة كهرباء لبنان، بواسطة وزارة الطاقة والمياه – المديرية العامة للنفط، شحنة من مادة الغاز أويل بتاريخ ما بين 05-08/12/2025،


ولما كان بحسب آخر المعطيات المتوفرة، قد طرأ تأخير على موعد تسليم الشحنة المعنية، إذ باتت من المرتقب أن تصل إلى المياه الإقليمية اللبنانية بتاريخ 12/12/2025 ظهرًا، الأمر الذي انعكس سلبًا على خزين مادة الغاز أويل لدى مؤسسة كهرباء لبنان، لا سيما في كل من معملي الزهراني ودير عمار إذ تدنى بشكل حاد جدًا وشارف على النفاذ،


وإزاء هذا الوضع الخارج عن إرادة ومسؤولية مؤسسة كهرباء لبنان بالكامل، تفيد المؤسسة أنها قامت باتخاذ إجراءات احترازية لإطالة فترة إنتاج الطاقة قدر المستطاع، والمحافظة على التغذية بالتيار الكهربائي للمرافق الحيوية الأساسية في لبنان (مطار، مرفأ، مضخات مياه، صرف صحي، المرافق الأساسية في الدولة.

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa